أسرع حاسوب عملاق في العالم مع معالج ARM

ليس هناك شك في أن بعض الناس يشككون في استراتيجية Apple للتحول من استخدام معالجات Intel إلى المعالجات بناءً على بنية ARM. سيطرت معالجات Intel لفترة طويلة على مجال الكمبيوتر ، بينما تستخدم معالجات ARM بشكل أساسي في الأجهزة المحمولة. ومع ذلك ، إذا كان هناك دليل يثبت أن معالج ARM قوي ، فهو الكمبيوتر العملاق Fugaku.

معلومات عن الحاسوب

Fugako هو حاسوب عملاق طورته Riken و Fujitsu في اليابان. يتم تشغيل الكمبيوتر العملاق بواسطة معالج ARM الذي صنعته شركة فوجيتسو ويحتل المرتبة الأولى في تصنيف Top500 للكمبيوتر العملاق الأسرع في العالم. وفقًا لمعيار Top500 HPL ، تبلغ سعة معالجة كمبيوتر Fugaku 415.5 betaflops ، مما يعني أنه أسرع بحوالي 2.8 مرة من الكمبيوتر المحمول IBM Summit.

في الوقت الحاضر ، يستخدم هذا الكمبيوتر المحمول الفائق بشكل أساسي لحل المشاكل المتعلقة بـ COVID-19 ، لأنه يساعد على تطوير ومحاكاة الفيروسات وفعالية تطبيق تتبع جهات الاتصال الياباني. ومن المتوقع أن يعمل الكمبيوتر العملاق بكامل طاقته في السنة المالية القادمة.

وظائف الحاسوب

على الرغم من أن وظائف أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم معالجات ARM من Apple قد تكون أقل قوة ، إلا أنها تؤكد على استخدام بنية ARM لبناء معالجات الكمبيوتر. نظرًا لطبيعة التصميم لهذا النوع من المعالجات ، فإن هذا يلغي بعض القيود التي قد يجدها الأشخاص على معالجات Intel ، مثل المشكلات المتعلقة بتبديد الحرارة.

على الرغم من أنه ليس هناك شك في أن معالجات ARM لديها إمكانات قوية ، إلا أن لدى Apple عقبات أخرى لإقناع العملاء بتبنيها ، مثل التأكد من أن معظم التطبيقات المعروفة للمستخدمين متوافقة مع معالجاتها الجديدة